Sahafat Souss - صحافة سوس Sahafat Souss - صحافة سوس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إسبان يصطفّون لاستلام "قفّة معونة" في بلنسية

في مشهد يدعو إلى الدهشة، احتشد، وسط مدينة بلنسية الإسبانية (Valencia)، جمع من الناس، يفوق 800 شخص، في طابور طويل ينتظرون دورهم لاستلام السلال الغذائية في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي يعانون منها، في مبادرة كانت قد دعت إليها الحكومة المحلية كبديل لنظام الرعاية الاجتماعية السابق.

وقد أظهر شريط فيديو، بثه موقع "EL ESPAÑOL"، عملية توزيع المعونة المقدمة من قبل بنك التضامن الغذائي، وسط جمع كبير من الناس، والتي هي عبارة عن كيس به زيت وأرز وحليب وسكر وحلويات وعصائر. وقد كان الإقبال كبيرا إلى درجة أن المنظمين أجبروا على منح أرقام تسلسلية لاستلام المعونة امتدّت على أيام.

وصرح خايمي سيرا (Jaime Serra)، رئيس بنك التضامن الغذائي بمدينة بلنسيا، بأنه "أمر سيء أن الناس لم يتمكنوا من الحصول على المعونة، وسوف ينتظرون دورهم لأيام". بينما طابور الجوع، الذي بصم آخر أيام 2016 في بلنسية، أو ما أُطلق عليه من قبل المواطنين بـ"طابور الخزي والعار"، كشف عن واقع اجتماعي قاس وأزمة هشاشة يعيشها مواطنون إسبان.

عن الكاتب

هيئة التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Sahafat Souss - صحافة سوس